القيادة بنزاهة
لخلق القيمة

من نحن

الحوكمة

تُعتبر الحوكمة الرشيدة أمرًا بالغ الأهمية لتنفيذ استراتيجيتنا، وضمان التوافق مع أصحاب المصلحة، وتمكين الإدارة التنفيذية، وتعزيز المساءلة والرقابة.

تلتزم شركة ياس القابضة بالتحسين المستمر لممارسات الحوكمة لتعزيز النزاهة والمساءلة والمسؤولية والشفافية في المجموعة.

مجلس الإدارة واللجان

يتم تحديد أدوار ومسؤوليات مجلس الإدارة ولجان مجلس الإدارة في مجموعتنا من خلال مواثيق مجلس الإدارة واللجان المعنيّة.

لقد قمنا بتأسيس ثلاث لجان رئيسية تابعة لمجلس الإدارة لمساعدته في أداء مسؤولياته، وتشمل لجنة التدقيق والمخاطر، ولجنة الاستثمار، ولجنة الترشيحات والمكافآت.

إدارة المخاطر والامتثال

نحن نعمل في بيئات مليئة بالتحديات، ونُدرك أن المخاطر جزءً لا يتجزأ من أعمالنا. يُعدُّ تحديد المخاطر والفرص وإدارتها والاستفادة منها أمرًا أساسيًّا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية بنجاح. نحن ملتزمون بتطبيق ممارسات صارمة لإدارة المخاطر لحماية مصالحنا التجارية، وتعزيز المرونة، وتحقيق النمو المستدام.

تتمثّل مهمتنا الشاملة للامتثال في ضمان كفاءة العمليات التجارية والضوابط، بما يتماشى مع أفضل الممارسات في هذا المجال، والامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة.

قانون السلوك وأخلاقيات العمل

يُحدّد قانون السلوك وأخلاقيّات العمل (القانون) المعايير القانونية والأخلاقية التي يُتوقع من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجان مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والموظفين وأي أطراف ثالثة لديها ترتيبات تعاقدية مع المجموعة الالتزام بها.

يوضّح هذا القانون بالتفصيل توقعات المجموعة، مثل تضارب المصالح والسريّة، كجزء من جهودنا لتعزيز ثقافة النزاهة والأمانة والشفافية والمساءلة.

المخالفات والإبلاغ عنها

تلتزم شركة ياس القابضة بالتمسّك بالشفافيّة والأمانة والأخلاقيات في عملياتنا. نحن نُدرك أن موظفينا وعملائنا وشركائنا وأصحاب المصلحة يُساهمون جميعًا بشكل كبير في تحقيق هذه المبادئ.

كما أننا نتّبع سياسة عدم التسامح مطلقًا مع الفساد، ونسعى إلى خلق بيئة يشعر فيها جميع المشاركين في عملياتنا بالحريّة في رفع الشكاوى والمخاوف، مع ضمان أنها ستؤخذ على محمل الجد، ويتم التحقيق فيها بشكل صحيح.

إذا كنت على علم بأي سلوك غير لائق من قبل أي شركة تابعة لشركة ياس القابضة أو موظف أو شريك أو عميل أو مورد، يرجى الإبلاغ عنه عبر قنوات الإبلاغ المخصصة لدينا:

تُؤكّد شركة ياس القابضة أنها لن تقوم أبدًا بالانتقام أو التسامح مع أي نوع من الانتقام ضدك بسبب تقديم شكوى أو التبليغ، أو المشاركة في تحقيق.

نصيحة لتقديم شكوى

عند تقديم شكوى أو استفسار، نرجو تقديم معلومات كافية لإجراء تحقيق مناسب. وعادةً، نحتاج إلى:

  • اسم الجهة المقدمة للبلاغ ومعلومات الاتصال بها. يمكنك تقديم الشكوى بشكل مجهول، ولكن يُرجى الانتباه إلى أنّ هناك حدودًا في التحقيق في الشكاوى المجهولة.
  • وصف للنشاط غير المناسب مع توضيح التفاصيل.
  • اسماء الأطراف الأخرى المعنية بالنشاط أو التي لديها معلومات حوله. قد يتعلّق الأمر بموظفين آخرين أو أفراد أو شركات أو إدارات أخرى.
  • وقت وتاريخ حدوث النشاط، حتى لو كانا تقريبيين.
  • أي مستندات داعمة أخرى.
  • تفاصيل أي إجراءات تم اتخاذها سابقًا للإبلاغ عن المشكلة أو حلّها

أنظمة الإدارة المتكاملة

تعمل مجموعتنا على تحسين مستمر لنظام إدارة الجودة لدينا، ونشجّع ثقافة الصحة والسلامة الإيجابية، ونسعى للحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي، وذلك وفقًا لمعايير ISO والقوانين والأنظمة.

كما نلتزم بتوفير بيئة عمل آمنة ومنتجة يمكن الوصول إليها عن بُعد، وضمان سريّة المعلومات وصحّتها وتوفّرها.