الأخبار

قمّة الابتكار الكمومي 2024. أبرز الرعاة الرئيسيين والعارضين: إتقان (ITQAN) بالتعاون مع كويرا للحوسبة (QuEra Computing)

5 مارس 2024 التكنولوجيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة – تفخرُ قمة الابتكار الكمومي 2024، الحدث الأهم في مجال تكنولوجيا الكم، بالإعلان عن مشاركة إتقان (ITQAN) كراعٍ رئيسيٍ، مع عرض خاص من كويرا للحوسبة (QuEra Computing)، الشركة الرائدة في مجال الحوسبة الكميّة. هذا العام، لن يقتصر دور كل من إتقان (ITQAN) وكويرا للحوسبة (QuEra Computing) على المساهمة في مناقشات القمة فحسب، بل ستعرضان أيضًا أحدث تقنياتها وحلولها في جناحهما الخاص في فندق ذا إتش، قاعة الماسة، دبي، يومس 28 و 29 شباط/فبراير.

إتقان (ITQAN): إرث من التميّز التكنولوجي

منذ تأسيسها في عام 1984 وتحوّلها إلى إتقان (ITQAN) في عام 1997، كانت إتقان (ITQAN) حجر الزاوية في قطاع التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة كشركة رائدة في تكامل الأنظمة. وبفضل محفظتها الشاملة التي تشمل التطبيقات والبنية التحتية والأمن السيبراني والأمن المتكامل، تلتزم إتقان (ITQAN) بتقديم حلول مبتكرة مُصمّمة خصيصًا لتلبية احتياجات عملائها من الشركات. وقد جعل التفاني المستمر في الابتكار والجودة من إتقان (ITQAN) شريكًا مفضّلًا في مختلف القطاعات، بما في ذلك الحكومية والتعليمية والمالية. وتواصل إتقان (ITQAN) قيادة الطريق نحو مستقبلٍ تكنولوجيٍ مشرق، مُعززةً مكانتها كشركة رائدة ومحورية في تحقيق التحول الرقمي والابتكار في المنطقة.

الحوسبة الكمية: إعادة تعريف الحوسبة الكمية

تحتل شركة كويرا للحوسبة (QuEra Computing) موقع الصدارة في مجال الحوسبة الكميّة، حيث تستفيد من الذرّات المحايدة لتسويق الحواسيب الكميّة. وتستمد شركة كويرا للحوسبة (QuEra Computing) جذورها من أبحاث رائدة من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، وهي تدير أكبر كمبيوتر كمومي متاح للجمهور في العالم، يمكن الوصول إليه عبر السحابة أو تشغيله في أماكن العمل. تتخصص شركة كويرا للحوسبة (QuEra Computing) في تطوير حواسيب كموميّة واسعة النطاق ومتحملة للأخطاء، تهدف إلى حل المشاكل التي تتجاوز حاليًا قدرات الحوسبة التقليدية، مما يجعلها رائدة في المجال الكمومي.

ملتقى الابتكار

ستشارك كل من إتقان (ITQAN) وكويرا للحوسبة (QuEra Computing) في معرض قمة الابتكار الكمومي، مما يتيح للحضور الاطلاع على أحدث التقنيات والخدمات التي تقدّمها الشركتان. سيُوفّر هذا المعرض فرصة فريدة للمشاركين في القمة للتفاعل المباشر مع خبراء الشركتين، واستكشاف فرص التعاون، واكتساب رؤى حول مستقبل التكنولوجيا.

إضافةً إلى مجموعة المتحدثين المتميزين في القمة، سيُشارك توماسو ماكري، مدير الحسابات التنفيذي في شركة QuEra Computing Inc. بخبرته حول الإمكانات التحويلية للحوسبة الكمّية.

تدعو قمة الابتكار الكمومي 2024 قادة الصناعة والأكاديميين وعشّاق التكنولوجيا للانضمام إلى هذه المنصة الديناميكية. سنستكشف معًا أحدث التطورات والآفاق في مجال التكنولوجيا الكميّة، مدفوعين بمساهمات إتقان (ITQAN) وكويرا للحوسبة (QuEra Computing) وغيرها من الكيانات الرائدة في هذا المجال.

نبذة عن قمة الابتكار الكمومي:

قمة الابتكار الكمومي هي حدث سنوي يُسلّط الضوء على الموضوعات الرئيسية والتطورات الرائدة في مجال التكنولوجيا الكميّة. تُعدّ القمة بمثابة منصة لتبادل المعرفة والتواصل واستكشاف الاتجاهات المستقبلية في مجال الابتكار الكمومي، وهي فعالية لا بد من حضورها لمن هم في طليعة مجال التكنولوجيا الكميّة.

نبذة عن إتقان (ITQAN)

تبرز شركة إتقان (ITQAN) في مجال تكامل الأنظمة في سوق الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر الشركة بتقديم حلول عالية الجودة مُصممة خِصيصًا لتلبية متطلبات الأعمال الفريدة للعملاء من الشركات. كما تُقدّم إتقان (ITQAN) محفظة حلول شاملة تشمل التطبيقات، البنية التحتية، الأمن السيبراني، والأمن المتكامل.

في مجال التطبيقات، تتفوق إتقان (ITQAN) في تنسيق تطبيقات الموردين لابتكار حلول حصرية وذكية تُعزز سير العمل في الشركات لدى العملاء. وفيما يتعلق بالبنية التحتية، تقدّم إتقان (ITQAN) مجموعة واسعة من الحلول تشمل البرمجيات، والأجهزة، والشبكات، وأمن البيانات، والحوسبة السحابية، وغيرها.

تأسست الشركة في عام 1984 تحت اسم البواردي للحاسب الآلي (Al Bawardi Computers)، وأعيدت تسميتها لاحقًا إلى إتقان (ITQAN) في عام 1997. نمت الشركة لتصبح اسمًا موثوقًا به في هذا المجال. بفضل فريق عمل متعدد الجنسيات يتمتّع بمهارات عالية ويضم أكثر من 300 متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات ومكاتب في أبوظبي ودبي، لا تزال إتقان (ITQAN) الخيار المُفضّل لمختلف قطاعات السوق، بما في ذلك القطاع الحكومي، والتعليم، ووحدة أعمال الحكومة، وقطاع الأعمال والخدمات المالية، وغيرها من القطاعات، مما يجسّد جوهر "الكمال" الذي يُجسّده اسمها العربي.

نبذة عن شركة كويرا للحوسبة (QuEra Computing Inc.)

كويرا للحوسبة (QuEra Computing) هي الشركة الرائدة في مجال تسويق الحواسيب الكموميّة باستخدام الذرّات المحايدة، والتي تعتبر بشكل واسع كأحد أكثر الوسائل الواعدة في مجال الكم. تتخذ شركة كويرا للحوسبة (QuEra Computing) من بوسطن مقرًا لها وتستند إلى أبحاث رائدة من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا القريبين منها، وهي تدير أكبر حاسوب آلي كمومي مُتاح للجمهور في العالم، ويمكن الوصول إليه عبر سحابة عامة كبرى وفي أماكن العمل. تعمل شركة كويرا للحوسبة (QuEra Computing) على تطوير حواسيب كمومية واسعة النطاق ومتسامحة مع الأخطاء لحل المشاكل الكلاسيكية المستعصية، مما يجعلها الشريك المفضل في مجال الكم.