الأخبار

بيوفنتشر (Bioventure) وعمّان فارما للصناعات الدوائية (Amman Pharma) تُوقّعان اتفاقية ترخيص حصرية لتسويق عقار أفليبيرسيبت (Aflibercept) في منطقة المشرق العربي

15 مارس 2023 الرعاية الصحية

أعلنت بيوفنتشر (Bioventure)، وهي شركة تابعة لشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة (GlobalOne Healthcare Holding) الذراع الاستثماري لياس القابضة في قطاع الرعاية الصحية، عن عقد شراكة مع شركة عمّان للصناعات الدوائية الرائدة في مجال تصنيع الأدوية والتي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسواق أخرى، لتقديم عقار أفليبيرسيبت (Aflibercept)، وهو بديل حيوي لدواء إيليا (Eylea) من شركة باير (Bayer) للمرضى في منطقة المشرق العربي. وتمنح هذه الشراكة شركة عمّان للصناعات الدوائية (Amman Pharma) الحقوق الحصرية لتسجيل وحيازة الترخيص والتسويق التجاري لدواء أفليبيرسيبت (Aflibercept)، الذي طوّرته وصنعته شركة ألفوتيك للصناعات الدوائية الحيوية (Alvotech) ومقرّها أيسلندا، وهو دواء مخصص لعلاج الضمور البقعي الوعائي AMD (من النوع الرطب) المرتبط بالعمر، ووذمة البقعة الصفراء السكرية، وغيرها من أمراض العيون الخطيرة.

وقال الدكتور فادي الأطرش، مدير عام شركة عمان للصناعات الدوائية (Amman Pharmaceutical Industries): "نحن فخورون بالتعاون مع شركة بيوفنتشر (Bioventure) الرائدة عالميًّا في مجال الأدوية الحيوية لتسويق دواء أفليبرسيبت (Aflibercept). تتماشى هذه الشراكة مع مهمتنا المتمثلة في توفير منتجات عالية الجودة وإتاحة البدائل الحيوية المتقدمة للمرضى في المنطقة. كما أنها تُوسّع محفظة منتجاتنا من البدائل الحيوية وتُعزّز مكانتنا في سوق طب العيون المتخصصة."

وتُمثّل اتفاقية الترخيص الحصرية هذه خطوة مهمة لكل من شركة بيوفنتشر (Bioventure) وشركة عمان للصناعات الدوائية (Amman Pharmaceuticals Industries) في سعيهما لتقديم حلول رعاية صحية مبتكرة وعالية الجودة للمرضى في منطقة المشرق العربي.

ومن جانبه، قال أشرف رضوان، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال ون هيلث كير (GlobalOne Healthcare) :"نحن في جلوبال ون هيلث كير (GlobalOne Healthcare) ملتزمون بتعزيز إمكانية الوصول إلى الأدوية وتحسين نتائج المرضى. إن شراكتنا مع شركة عمّان للصناعات الدوائية لجلب دواء أفليبرسيبت (Aflibercept) إلى منطقة المشرق العربي هي شهادة على هذا الالتزام. أنا واثق من أن هذا التعاون سيُحقق قيمة كبيرة للمرضى المحتاجين ويُعزّز مكانتنا كشركة رائدة في قطاعيّ الأدوية والرعاية الصحية."